منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تصدر بيان يوم الأرض العالمي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 أبريل 2017 الساعة 11 : 18


بيــان يوم الأرض العالمي 


 تحل بنا اليوم الذكرى المئوية الأليمة لوعد بلفور المشؤوم، الذي التزم من خلاله، النظام الكولونيالي البريطاني للصهاينة، بوطن على أرض فلسطين. وهو الوعد الذي أعملت سلطات الاحتلال الامبريالي البريطاني كل امكاناتها لتحقيقه، بدءا باحتلال فلسطين وعملها على تهيئة كل الظروف لاستقطاب وتهجير ثم توطين عصابات الصهاينة بأرض فلسطين، تمهيدا لإقامة هذا الوطن المزعوم للصهاينة، بتحالف ودعم مباشر من الدول الغربية ماليا وعسكريا ولوجيستيكيا وبرعاية "عصبة الأمم".
وقد ارتكب النظام الاستعماري البريطاني آنذك جرائم انسانية بشعة بفلسطين طيلة فترة احتلاله 1917 و19488، بشكل مباشر أو بتنسيق مع العصابات الصهيونية الكثيرة ومنها "الاركون" و"الهاجانا" و"الشترين" ، بهدف تهجير مئات الالاف من العوائل الفلسطينية، أو قتل الآلاف واعمال سياسات التجويع والقمع ضد السكان الأصليين لدفعهم للهجرة، واخلاء ممتلكاتهم للمستوطنين الصهاينة الجدد، المتمتعين بحماية النظام البريطاني والدعم الغربي السخي.
 ولا يزال هذا التواطئ الدولي والغربي على وجه الخصوص متواصلا الى اليوم، سواء بالاستمرار في حماية الكيان اللقيط الصهيوني، وتسخير الاليات الاممية والقانونية لذلك، أو من خلال الرعاية الرسمية لمسلسل الاجرام وارهاب عصابات الصهاينة التي امتهنت منذ عقود قتل وسحل الأطفال والنساء والشيوخ بدم بارد، في ظل التواطئ الإقليمي والصمت العربي والاسلامي، وانخراط بعض القوى الاقليمية في مسلسل التطبيع المباشر وغير المباشر مع هذا الكيان المجرم. ولعل أبشع صور تناقض الانظمة الغربية الرافعة للواء التحرر والدمقرطة وحقوق الانسان، هو رفضها مجتمعة الاعتراف بحق الفلسطينيين -كسكان اصليين بالمنطقة- في دولة مستقلة حرة دمقراطية ! في المقابل مسارعتها منذ عقود للاعتراف ودعم كيان وهمي واستغلال المؤسسات الدولية لاستصدار قرار التقسيم المشؤوم وقرارات كثيرة لصالح هذا الكيان الإرهابي !
 واننا في المنسقية الوطنية للمبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان بالمغرب، وقوفا أمام المسؤولية التاريخية الملقاة على شعوبنا لمواصلة فعل الممانعة والتصدي لكل محاولات التطبيع والاختراق الصهيوني بالمنطقة، في هذه اللحظة الحرجة، ومساهمة منا في بناء وعي شعبي بضرورة تحرير فلسطين وارجاع الحقوق لأهلها، ودعم المقاومة الشرعية التي تحمل لوائها القوى الفلسطينية الحية، نؤكد على ما يلي:


1- نحيي صمود الشعب الفلسطيني الأبي طيلة عقود من الزمن، دفاعا عن حقه المشروع في نيل الحرية وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
2- اشادتنا بالمواقف الانسانية الشجاعة والمتنامية لعدد من التيارات الشعبية المناصرة لفلسطين والمناهضة للصهيونية في العالم، كما لا يفوتنا أن نحيي بحرارة المواقف المتنامية لبعض المسؤولين الأمميين، كقرار السيد "مكاريم ويبيسونو" مقرر الامم المتحدة الخاص لوضع حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بالاستقالة من مهامه بعد رفض الكيان الصهيوني دخوله للأراضي الفلسطينية منذ تعيينه، وكذا قرار السيدة "ريما خلف" المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) بالاستقالة، بعد أن طالبها الامين العام للأمم المتحدة بسحب تقرير يتهم الصهاينة بالعنصرية واعتمادهم سياسة الفصل العنصري تجاه الفلسطينيين،...
3-ادانتنا لجرائم الكيان الصهيوني البشعة، والمتعاونين معه من أنظمة اقليمية ومنتظم دولي، وخصوصا الغربي الداعم المباشر والمحتضن لإرهاب واجرام عصابات الكيان الصهيوني.
4-اشادتنا بالدعم المتواصل واللاَّمشروط لشعوب وأبناء أمتنا تجاه شعبنا الفلسطيني الأبي، كما نجدد ادانتنا للمواقف المتخاذلة لبعض الأنظمة العربية والاسلامية التي لا تزال متواطئة مع عصابات الاجرام الصهيونية، ومساهمتها في اطباق الحصار الجوي والبري والبحري على الشعب الفلسطيني الأعزل، في ضرب صارخ لقيم ومبادئ التعاون والتضامن الاسلامي والانساني.
5-رفضنا لكل المخططات الصهيونية والغربية الساعية لتهويد مدينة القدس الشريف وكل أرض فلسطين، وعمليات الاعتداء السافر على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية.
6-تنويهنا ودعمنا لكل مطالب الشعب الفلسطيني وعلى رأسها نيل الحرية والاستقلال، كما لايفوتنا أن نجدد دعمنا لخيار المقاومة كخيار استراتيجي ومصيري للتحرر والانعتاق من ربقة الاستعمار.
7-دعوتنا لكل المؤسسات الأهلية والرسمية العربية والاسلامية لدعم صمود شعبنا الفلسطيني الأعزل، ومضاعفة جهودها من أجل ذلك، والسعي لرفع كل انواع الحصار المفروض على اخواننا المرابطين بفلسطين، وفضح وافشال كل مخططات التطبيع والاختراق والوقوف سدا منيعا أمام ذلك.
8-دعوتنا الحكومة المغربية للمسارعة لحماية أوقاف المغاربة بارض فلسطين، خاصة المتواجدة منها بالقدس الشريف ومواصلة دعم صمود اخواننا المقدسيين والفلسطينيين.
9-مطالبتنا مؤسسة البرلمان الى التسريع بإخراج قانون تجريم التطبيع الى حيز الوجود.
10-دعوتنا كل الهيئات المدنية والسياسية والنقابية والشبابية والطلابية المغربية، الى الاستمرار في دعم المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني الأبي، والى تكثيف الجهود واطلاق مبادرات جماعية نوعية تعزز انخراط المغاربة الجماعي في الدفاع عن كرامة ومقدسات وحياض الأمة.
11-تأكدينا وعزمنا واصرارانا في المبادرة الطلابية على مواصلة كفاحنا الطلابي والشبابي، دعما لصمود اخواننا الفلسطينيين، وحملا لمشعل الممانعة والمقاومة الحضارية حتى تحرير القدس وفلسطين.

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ، إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)


المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان
المنسق الوطني- سليمان صدقي


الرباط: الخميس01 رجب 1438هـ الموافق لـ 30 مارس  2017



11840

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكاديميون يربطون إصلاح المجتمع بإصلاح منظومة التعليم

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

بيان حول أحداث العنف بجامعة محمد الأول بوجدة

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

مهرجان خطابي يحيي الثورات العربية ويدعوا للإصلاح بالمغرب

الشباب المغاربة يؤسسون فرع رابطة شباب لأجل القدس

بسطات المنظمة تنظم دورة تكوينية وتطلق مبادرة طلابية