منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

المبادرة الطلابية تستنكر اغلاق المسجد الاقصى ومنع الصلاة فيه (بيان)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يوليوز 2017 الساعة 23 : 19


 

أوريما

 

استنكرت المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، في بيان توصل موقع "أوريما" بنسخة منه، إقدام قوات الاحتلال الصهيوني يوم الجمعة 14 يوليوز2017، وذلك عبر اقدامها على اغلاق المسجد الاقصى المبارك ومنع صلاة الجمعة فيه واقامة باقي الصلوات، وهذا نص البيان:

بيـــــــان


على إثر الخطوات الاستفزازية الخطيرة وغير المسبوقة التي قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني يوم أمس الجمعة 14 يوليوز2017، وذلك عبر اقدامها على اغلاق المسجد الاقصى المبارك ومنع صلاة الجمعة فيه واقامة باقي الصلوات، الشيء الذي لم تتجرئ عليه عصابات الاحتلال منذ 1967، ثم الاقدام على اعتقال استفزازي للشيخ عكرمة صبري مفتي الديار المقدسية، ومنع جموع المسلمين من الدخول للمسجد الاقصى المبارك، في احتقار سافر وصارخ لمشاعر ومعتقد مليار ونصف المليار من المسلمين.

إننا في المنسقية الوطنية للمبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، بعد المتابعة الدقيقة لهذه الأحداث المتسارعة الخطيرة، وانعاكساتها الوخيمة على مستقبل الاقصى المبارك ومستقبل الأمة العربية والاسلامية، في هذه اللحظة العصيبة التي تمر منها الأمة والقضية الفلسطينية على السواء، واستحضارا لمكانة ومركزية الاقصى المبارك والقدس الشريف وارض فلسطين الطاهرة المباركة في وجدان جماهير أمتنا الصامدة. نعلن للراي العام الدولي والوطني ما يلي:

أولا: إدانتنا لهذا العمل الإجرامي الخطير، الذي استغلت فيه عصابات الكيان الصهيوني، بتواطئ مكشوف مع قوى اقليمية عميلة، وتحت غطاء غربي-أمريكي معلن، الظرفية الصعبة التي تعيشها أمتنا، لتنفيذ مخططاتهم الصهيونية بالاستيلاء وهدم المسجد الاقصى المبارك.

ثانيا: نحيي بحرارة الصمود الاسطوري لإخواننا الفلسطينيين، ودفاعهم المستميت عن حرمات المسلمين ومقدساتهم، وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك وارض فلسطين الطيبة الطاهرة، بكل اشكال المقاومة.

ثالثا: دعوتنا كل الهيئات الرسمية، وعلى راسها منظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية، وكذا الأنظمة العربية والاسلامية، وهيئات المجتمع المدني، لرص الصفوف وتحمل كامل المسؤوليات التاريخية في الذود عن حرمات المسجد الاقصى المبارك وصون كرامة الأمتين العربية والاسلامية.

رابعا: رفضنا لكل المخططات الصهيونية والغربية لتهويد مدينة القدس الشريف وكل أرض فلسطين، والاعتداء السافر على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية.

خامسا: تنويهنا ودعمنا لكل مطالب الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال، كما نجدد دعمنا اللاّمشروط لخيار المقاومة كخيار استراتيجي ومصيري للتحرر والانعتاق من لاحتلال الصهيوني الغاشم.

سادسا: رفضنا لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، مع تجديد دعوتنا للتعجيل بإصدار قانون يجرم التطبيع.

سابعا: استعدادنا للانخراط في كل الجهود والمبادرات، دفاعا عن كرامة ومقدسات وحياض الأمة، وعلى رأسها تحرير الأقصى المبارك وفلسطين الحبيبة.

 

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان

المنسقية الوطنية

الرباط: السبت 20شوال 1438هـ الموافق لـ 15 يوليوز 2017

 

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ،  إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)



11781

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكنولوجيا من أجل التغيير

منظمة التجديد الطلابي تشارك في ملتقى المقاومة بلبنان

محاكمة مسؤول ’’التوحيد والإصلاح’’بالمحمدية بسبب الاحتجاج على بيع الخمور

مقاطعة شاملة للدروس، ومسيرات حاشدة بكلية العلوم/جامعة ابن زهر

أكاديميون يربطون إصلاح المجتمع بإصلاح منظومة التعليم

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

منظمة التجديد الطلابي تنظم الجامعة الربيعية الثانية بالدار البيضاء

الجامعة الربيعية تناقش موضوع اللغة في التعليم

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان تتضامن مع أسطول الحرية

قفة تضامنية استنكارية ضد الهجوم الصهيوني الغاصب على قافلة الحرية

بيان حول أحداث العنف بجامعة محمد الأول بوجدة

فرع مراكش يعقد جمعه العام الدوري 2

مهرجان خطابي يحيي الثورات العربية ويدعوا للإصلاح بالمغرب

الشباب المغاربة يؤسسون فرع رابطة شباب لأجل القدس

بسطات المنظمة تنظم دورة تكوينية وتطلق مبادرة طلابية