منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

عاجل.. إطلاق سراح معتقلي طلبة كلية الاقتصاد بطنجة بعد استنطاقهم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2017 الساعة 47 : 19


 

أوريما - متابعة

 

علم موقع "أوريما" من مصدر طلابي بطنجة، أن طلاب كلة العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة، الذين اعتقلوا صباح اليوم الاثنين على إثر اقتحام قوات الأمن لحرم الكلية لفض احتجاجات الطلبة الذين قاطعوا الامتحانات الاستدراكية للمرة الثانية، قد أطلق سراحهم قبل قليل.

وأفاد الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي فرع طنجة الطالب "محمد لقرع"، في اتصال هاتفي مع موقع "أوريما"، أن الطلاب الذين اعتقلوا صباح اليوم، وبينهم عضو المنظمة بفرع طنجة ومسؤول قسم العمل النضالي الطالب "محسن الجوهري"،  تم استنطاقهم بعد اعتقالهم لأزيد من ستّ ساعات، ليتم الافراج عنهم وإطلاق سراحهم مساء اليوم حسب تعبيره.

وأضاف "لقراع" أن الطلاب سيستمرون في مقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية إلى حين الاستجابة لمطالبهم على حد قوله.

 يذكر أن عناصر قوات الأمن قد تدخلت بالقوة لوقف احتجاجات الطلبة وفتح أبواب المدرجات والقاعات لمنع مقاطعة الامتحانات، وأن التدخل أسفر عن إصابة عدد من المحتجين واعتقال 17 منهم.

ويطالب المحتجون بـ"إلغاء النقطة الإقصائية، وعدم فرض الكتب سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، والقطع مع كل مظاهر الابتزاز والمحسوبية وفرض الساعات الإضافية من أجل استيفاء الوحدة، مع الحق في إضافة ثلاث وحدات ابتداء من السنة الثانية، وإعادة تصحيح امتحانات الدورة العادية بشكل شفاف ونزيه، وانطلاق الدراسة وحضور الأساتذة في الوقت القانوني، مع اعتماد الشهادة الطبية لمنح فرصة الاستدراك للطلبة".

 



4178

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مجندة صهيونية في دوري للتنس بفاس

أنا مع نهاري...

عاجل.. دورة بيضاء بكلية الآداب بفاس والمنظمة تحمل الإدارة المسؤولية

عاجل.. كلية الآداب بفاس تستجيب لمطالب الطلبة في حوار مع قيادة المنظمة

عاجل.. المتابعة في حالة سراح لمعتقلي وقفة مناهضة لموازين

التجديد الطلابي بالبيضاء تختتم سلسلة دروس الدعم والتقوية

عاجل.. استشهاد الحسناوي عضو المنظمة إثر هجوم مسلح للقاعديين بفاس

عاجل.. إصابات متفاوتة ل4 أعضاء من المنظمة في اعتداء دموي للقاعديين بفاس

عاجل.. محاولة اغتيال عضو المنظمة بفاس في هجوم جديد بالسيوف للبرنامج المرحلي

أدلجة حقوق الانسان

عاجل.. إطلاق سراح معتقلي طلبة كلية الاقتصاد بطنجة بعد استنطاقهم