منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

4 أسئلة يجيب عنها رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع للمنظمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يوليوز 2017 الساعة 56 : 11


 

أوريما - حاوره عبد المجيد عباسي

 

1- كيف تسير استعدادات المؤتمر الوطني السابع لمنظمة التجديد الطلابي ؟

بسم الله الرحمان الرحيم، الحمد لله الاستعدادات للمؤتمر الوطني السابع انطلقت منذ خمسة أشهر، وتسير كما هو مخطط لها من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حيث سيُحتضن المؤتمر هذه السنة بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، وسيحضره حوالي 250 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون أكثر من 20 فرع من فروع المنظمة بمختلف الجامعات، وهاته السنة يشارك في المؤتمر عدد من أعضاء المنظمة بالخارج. كما أن الأوراق التي سيناقشها المؤتمر تمت المصادقة عليها من أجل عرضها أمام المؤتمر لمناقشتها والمصادقة عليها.

 

2- اخترتم شعار: صمود وكفاح دفاعا عن مغرب الكرامة والإصلاح، ماهي رسالة المؤتمر من هذا الشعار؟

المؤتمر الوطني السابع لمنظمتنا جاء بعد مسار نضالي قاده أبناء المنظمة في مختلف الفروع، وتميز بحضور المنظمة وانخراطها وطنيا ومحليا في قضايا الجامعة وهموم الوطن، وهو الرسالة التي حملها الشعار، بكون منظمة التجديد الطلابي ماضية في صمودها وكفاحها ودفاعها عن هذا الوطن الذي يسعى البعض لرهنه لحسابات بئيسة، وأن المغاربة وفي طليعتهم الطلاب والشباب لن يقبلوا إلا بمغرب يحفظ كرامتهم. هذه رسالة شعار المؤتمر.

 

3- ما هي نقط جدول أعمال المؤتمر؟

المؤتمر سيفتتح يوم الجمعة 04 غشت صباحا بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بجلسة افتتاحية عمومية وبمشاركة ممثلي اتحادات طلابية دولية وحضور عدد من الهيئات الطلابية والمدنية الصديقة، تم بعدها يليها ثلاث محطات أساسية طيلة أيام المؤتمر، الأولى مخصصة لمناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، والثانية مخصصة لانتخاب رئيس المنظمة ونائبيه وأعضاء اللجنة التنفيذية وثلث أعضاء المجلس الوطني، والفقرة الأخيرة مخصصة لمناقشة أوراق المؤتمر.

 

4- على ذكر أوراق المؤتمر، ما التي سيناقشها المؤتمر الوطني السابع ؟

أهم ورقة سيناقشها المؤتمر ولأول مرة هي مشروع المخطط الاستراتيجي للمنظمة والذي يحدد أهداف المنظمة الاستراتيجية والمرحلية ويمثل خارطة طريق للقيادة المقبلة، كما سيناقش المؤتمر ورقة بعنوان منظمة التجديد الطلابي مواقف واختيارات، ثم ورقة حول الجامعة وسؤال التشغيل، وورقة حول خطة المنظمة لمحاربة الفساد الإداري والمالي بالجامعة استكمالا لما راكمته المنظمة في هذا المجال، وأخيرا ورقة حول موقع الطلبة والجامعة في مسيرة بناء الوحدة الوطنية.

 

5- كلمة أخيرة؟

نسأل الله تعالى أن يوفقنا في المؤتمر الوطني إلى استكمال مسيرة المنظمة في خدمة الوطن والجامعة والطلاب، ونرحب بالجميع في الجلسة الافتتاحية يوم الجمعة 4 غشت بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط.

شكرا لكم



4100

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إدمون المالح يهاجم توظيف ’’الهولوكوست’’ في المغرب لأهداف سياسية وإيديولوجية

ثلاث أسئلة لـ : محمد لغروس

أكاديميون يربطون إصلاح المجتمع بإصلاح منظومة التعليم

التجديد الطلابي تنظم مهرجان

الدكتور عبد الحميد الوافي يحاضر في منهجية البحث العلمي

الشعب يريد إصلاح النظام

همسات ورسائل من ميدان التحرير ..

ثلاثة أسئلة للكاتب المحلي لفرع طنجة

المنتدى الوطني 13 في دورة

ثلاث أسئلة للمشرف على المنتدى الوطني 13 بالبيضاء

د.ابراهيمي : المقاربة التشاركيّة هي الوجهة السليمة

يداني: هذه هي أهداف المنتدى الوطني للحوار والإبداع الاطلابي

4 أسئلة يجيب عنها رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع للمنظمة