منظمة التجديد الطلابي تبارك للطلاب والطالبات وعموم الشعب المغربي حلول السنة الهجرية الجديدة 1438، أدخلها الله عليكم باليمن والإيمان والخير والبركات، وبمزيد من التفوق والنجاح.         سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الثاني             ذ. العدوني يكتب: التجديد الطلابي، سابع المؤتمرات بسبع تحولات !             سلسلة "وهم الإلحاد"..الجزء الأول             هذه أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لمنظمة التجديد الطلابي             عاجل.. "أحمد الحارثي" رئيسا جديدا لمنظمة التجديد الطلابي خلفا للعدوني             ذ. العدوني : المؤتمر محطة تصديق لما نؤمن به من ديموقراطية داخلية             تصريح "زينب السدراتي" المشرفة على القافلة الطبية الوطنية بمنطقة الجرف             جينيريك.. قافلة الوفاء الطبية الوطنية لمنطقة الجرف            على هامش المنتدى            

أوريما فاس تختتم معتكفها الفكري في دورته الخامسة بالبيضاء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 يوليوز 2017 الساعة 26 : 00



أوريما - فاس

 

على غرار كل سنة، اختتمت منظمة التجديد الطلابي بفرع فاس مبادرتها العلمية والفكرية "المعتكف الفكري" في دورته الخامسة بمكتبة آل سعود بالدار البيضاء، وقد اختارت لهذه السنة شخصية علمية وإصلاحية مغربية تميزت بتأثيرها في الفكر الإصلاحي المغربي وهي " الشيخ أبي شعيب الدكالي" تحت شعار أي "نموذج إصلاحي نريد لمجتمع الكرامة" من 20 إلى 31 يوليوز 2017.


وقد جعل المعتكف الفكري في دورته لهذه السنة من الإصلاح قضيته، حيث يشتغل الطلبة المشاركون على محاور تصب في قضية الدورة وهي: "المداخل المعرفية للإصلاح"، و"أسس الإصلاح وغايته"، و"الإصلاح في تاريخ المغرب الحديث"، إضافة إلى "رموز الإصلاح في المغرب: الجحوي الثعالبي – شيخ الإسلام محمد بن العربي العلوي – المختار السوسي – أبي شعيب الدكالي".


وتجدر الإشارة أن كل مشاركين يشتغلان على أحد المحاور السابقة، ويتم تجميع البحث في النهاية ليتم طبعه بعد تصحيحه ومراجعته، كما أن المعتكف كان قد إتخد من المصالحة مع الكتاب والمكتبة هدفا له، بالإضافة إلى  هدف المساهمة في الانتاج العلمي والفكري.




11738

0




 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إصابات خطيرة في هجوم مسلح للقاعديين على طلبة التجديد الطلابي بفاس

الشباب والقيم

ثلاثة أسئلة للكاتب المحلي لفرع طنجة

فرع أكادير ينتخب قيادة جديدة

حضور متميز في الجلسة الختامية لأشغال المؤتمر المحلي الرابع بأكادير

المنظمة تراسل لجة الإشراف على الدستور وتعكف على إعداد مذكرتها

اختتام فعاليات المعتكف العلمي الرابع بمراكش

اختتام فعاليات المعتكف العلمي الرابع بمراكش

خرجة علمية وندوة فكرية بأكادير

مشاركة المنظمة في ملتقى إعلامي بأكادير

أوريما فاس تختتم معتكفها الفكري في دورته الخامسة بالبيضاء