صوت الجامعة المغربية

التجديد الطلابي تصدر كتابا حول فكر “راجي الفاروقي” بشراكة مع مركز نماء

أصدرت منظمة التجديد الطلابي ومنتدى الباحثين الشباب كتابا موسوما بـ “الإبستيمولوجيا وإسلامية المعرفة؛ مقاربات في المنهج” بشراكة مع مركز نماء للبحوث والدراسات الكائن مقره بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ويتضمن هذا الكتاب أعمال المنتدى الفكري «دورة: اسماعيل راجي الفاروقي» الذي نظمته منظمة التجديد الطلابي بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة يومي 20 و21 فبراير 2015، مقدما للقارئ جهود المفكر الفلسطيني إسماعيل راجي الفاروقي في تحقيق التكامل المعرفي بين العلوم الاجتماعية والشرعية، مع الانفتاح على أسئلة قراءة الموروث بالأدوات المنهجية والمفاهيم، التي أنتجت في المجال التداولي الغربي.

ويضم الكتاب بين دفتيه عددا من الأبحاث والدراسات العلمية الرصينة فكريا ومنهجيا، من إنجاز ثلة من الأساتذة والباحثين، من بينهم الدكتور سعد الدين العثماني والدكتور محمد همام والدكتور محمد علا وغيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب هو الثالث للمنظمة فيما يخص طبع أعمال منتدياتها الفكرية، حيث سبق لها أن أصدرت كتاب “أعمال مهداة إلى المفكر عبد الوهاب المسيري” توثيقا لفعاليات المنتدى الفكري الثالث، وكتاب “دراسات في أعمال الفيلسوف طه عبد الرحمن” توثيقا اأشغال المنتدى الفكري السادس.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: