صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

أمزازي يُعلن عن تواريخ امتحانات الجامعة ويؤجل مباريات التعليم العالي إلى ما بعد الباكالوريا

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد إجراء الامتحانات الجامعية في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكشف أمزازي، اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أن المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود إلى جانب الإجازة المهنية والماستر ستشرع في تنظيم الامتحانات ابتداء من منتصف شهر يوليوز 2020، مع اعتماد المرونة ونهج صيغ متعددة للتقييم.

وأضاف المسؤول الحكومي أنه ابتداء من شهر شتنبر 2020، سيتم تنظيم الامتحانات الخاصة بالمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح، بالنظر إلى عدد الطلبة الكبير الذي يفرض صعوبة تنقلهم واستفادتهم من خدمات الإيواء والإطعام.

أما بالنسبة للطلبة المقبلين على مناقشة بحوثهم الجامعية، فقد أوضح أمزازي أنه، في ظل ظروف حالة الطوارئ الصحية، ستُمنح للطلبة إمكانية مناقشة بحوث الدراسة والأطروحات عن بعد.

كما أعلن الوزير عن تأجيل تنظيم جميع مباريات ولوج مؤسسات التعليم العالي إلى ما بعد الإعلان عن النتائج النهائية لامتحان البكالوريا، الذي سيجرى ما بين الثالث والثامن من شهر يوليوز 2020.

وفي هذا الصدد، أشار أمزازي إلى أنه سيتم إطلاق منصة خاصة بالتوجيه المدرسي والمهني والجامعي عن بعد، لتمكين التلاميذ والطلبة من تتبع كل هذه المراحل.

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: