صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

الإدريسي: نحتاج إلى تعميق الفهم في موضوع الصلاة

قالت الدكتورة حنان الإدريسي إن موضوع الصلاة بالأهمية بمكان، لكنه يحتاج إلى توسيع الفهم وتعميقه حتى لا تبقى الصلاة حبيسة المواعظ والكلمات التربوية فقط، وتتعدى ذلك إلى تحقيق مقاصدها في الفرد وفي المجتمع.

وذهبت عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، في كلمة تربوية افتتحت بها الجامعة الشتوية لمنظمة التجديد الطلابي مساء الجمعة 16 فبراير 2018 بالدار البيضاء تحت عنوان: “الصلاة منهاج حياة” إلى أن معظم الكتابات المعنية بالصلاة تتخصص في فقه الصلاة وشكلها، لكن الكتابات التي تتناولها من حيث الروح والمعنى قليلة جدا.

وعن مكانة الصلاة في الإسلام استشهدت الدكتورة بقوله صلى الله عليه وسلم: “أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله”، وهي مؤشر على محورية الصلاة في حياة المسلم.

واستشهدت ذات المتحدثة باستثنائه تعالى المحافظين على الصلاة والدائمين عليها من صفة الهلع والجزع كما في سورة الإنسان.

الدكتورة المتخصصة في معالجة الإدمان سردت عددا من الفوائد النفسية والطبية التي تحملها الصلاة للمرء من قبيل طمأنة النفس، وتوفير الهدوء والراحة للمصلي.

جدير بالذكر أن منظمة التجديد الطلابي اختارت أن تنظم حملة دعوية خلال الدورة الثانية من الموسم الجامعي حول الصلاة ودورها في حياة المسلم.

المصدر: أوريما

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: