صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

التجديد الطلابي: “المقاربة الاستباقية للدولة في مواجهة كورونا جعلت أمن وسلامة المغاربة في صدارة أولوياتها” -بلاغ-

نوهت اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي بالمقاربة الاستباقية للدولة المغربية والتدابير الصارمة التي اتخذتها للحد من تفشي وباء كورونا، واعتبرت أن هذه المقاربة جعلت سلامة المغاربة وأمنهم الصحي في صدارة أولوياتها، في وقت فضلت فيه دول أخرى إعطاء الأولوية لاقتصاداتها، ما أدى بها إلى دفع ثمن غال من أرواح وصحة مواطنيها.

وأشادت اللجنة التنفيذية في بلاغ لقاءها الحادي عشر بالمجهود الكبير الذي يقوم به رجال ونساء السلطة لفرض احترام التدابير المتخذة لمنع تفشي الوباء ببلدنا، مثمنة المنهج التواصلي الجديد الذي نهجه عدد من قياد وزارة الداخلية من أجل فرض احترام القانون دون الإخلال بحقوق المواطن، ومستنكرة بعض الممارسات المشينة التي قام بها بعض رجال السلطة الذين لا زالوا يتعاملون مع المواطنين بأساليب سلطوية لا تشرف مغرب اليوم.

وفي ذات البلاغ، رفعت المنظمة القبعة عاليا لرجال ونساء قطاع الصحة الذين يبذلون أقصى جهودهم لإسعاف المرضى والمصابين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، بصمود بطولي وروح وطنية عالية، داعية الدولة المغربية إلى توفير كافة الظروف والوسائل اللازمة لحمايتهم خلال أدائهم لواجبهم الوطني.

كما قدمت تحية عالية لروح التضامن التي أبدتها مختلف شرائح الشعب المغربي في ظل هاته الأزمة، والتي تجلت في المبادرات التضامنية الفردية والجماعية، وهي مبادرات تعبر عن المعدن الأصيل للمغاربة وتشبثهم بقيم التضامن والتراحم المستمدة من مرجعيتهم الإسلامية وقيمهم المغربية الأصيلة.
ودعت اللجنة التنفيذية الدولة المغربية إلى التسريع في إجراءات الدعم الاجتماعي للشرائح المتضررة جراء توقف الأنشطة الاقتصادية في عدد من القطاعات، مع أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لاحترام إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: