صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

التجديد الطلابي تستنكرُ “سرية” لقاءات لجنة النموذج التنموي مع الطلبة

استنكرَ رئيس منظمة التجديد الطلابي، حمزة إدام، انفتاح لجنة النموذج التنموي برئاسة شكيب بنموسى، على بعض الطلبة بجامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة ، من دون توضيح معايير اختيارهم للرأي العام.

وقال رئيس المنظمة الطلابية، في تدوينة له نشرها على موقع فاسيبوك، إن “لجنة النموذج التنموي تستدعي سرا ودون إعلان معايير واضحة بعض الطلبة لتسوق على أنها منفتحة على الفئة الجامعية وتنصت لهمومها”.

واعتبر إدام أن اللقاء الذي عقدته لجنة النموذج التنموي “يذكر بما كان يفعله بعض أصحاب القرار الذين كانوا يستدعون بعض الصحافيين أو الناشطين المختارين بعناية ليسوقوا انفتاحا كاذبا على الإعلام والمجتمع”، مُضيفا أن “هذا النموذج التنموي سيصدق عليه المثل القائل : “قالو ليه طاح، قال ليهم من الخيمة خرج مايل”.

يُشار إلى أن منظمة التجديد الطلابي سبق ودعت لجنة النموذج التنموي إلى الإنصات إلى كل المكونات الفاعلة في قطاع التعليم العالي، وخاصة المكون الطلابي الذي تعتبره “مُهمشا في جل الأوراش والمشاريع المتعلقة بالقطاع”، مؤكدة على “الانطلاق من كون الجامعة قاطرة للتنمية لا تابعة لسوق الشغل، إضافة إلى ضرورة إيلاء العناية اللازمة للنهوض بالبحث العلمي وجعله رافعة أساسية للنموذج التنموي الجديد، والعمل على الإفادة من نماذج الدول المتقدمة في هذا المجال”، وفق بلاغ سابق للمنظمة ذاتها.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: