صوت الجامعة المغربية

التجديد الطلابي تطلق نداء لتوقيع محضر اتفاق بين طلبة الطب الحكومة..وتدعو الأخيرة لمراجعة موقفها بخصوص برمجة الامتحانات

دعت منظمة التجديد الطلابي الحكومة المغربية والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب إلى توقيع محضر اتفاق يضم النقاط المتفق حولها، وتشكيل لجنة مشتركة تضم مختلف الفاعلين، وفي مقدمتهم طلبة الطب، من أجل التوافق حول النقطة المتعلقة باجتياز مباراة الإقامة، مع التزام الحكومة بمخرجات هاته اللجنة.

وناشدت المنظمة الطلبة الأطباء، في نداء أطلقته مساء اليوم، وقف مقاطعة امتحانات الأسدس الثاني، ترصيدا للمكاسب التي تم تحقيقها واستعدادا لاستكمال المسيرة النضالية في المواسم الجامعية المقبلة.

كما دعت مجالس كليات الطب بالمغرب إلى برمجة دروس استدراكية خلال فترة الصيف، والإعلان عن دورة جديدة من الامتحانات العادية تعقبها مباشرة دورة استدراكية.

اقرأ أيضا: التجديد الطلابي تدعو طلبة الطب والحكومة إلى إعلاء صوت الحكمة والعقل..وتؤكد “الاستمرار في هذه الوضعية ليس في صالح أي طرف”

وأطلقت التجديد الطلابي نداء يخص أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، قياما منها بمسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن مصالح طلبة الجامعة المغربية وحقوقهم، ومن أجل دعوة جميع الأطراف إلى إعلاء صوت الحكمة والعقل وتبني نهج توافقي يضمن إنقاذ الموسم الجامعي الحالي وحفظ مصالح الطلبة وحقوقهم.

وعبرت المنظمة في ندائها عن اعتزازها بنضالات الطلبة الأطباء ودفاعهم المستميت عن مطالبهم العادلة والمشروعة، بقيادة التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب. كما ثمنت تجاوب الحكومة الإيجابي مع عدد من مطالب الطلبة، وتعبيرها عن استعدادها لمواصلة الحوار حول بقية النقاط العالقة. موجّهة -المنظمة- تحيّتها لمختلف جهود الوساطة التي بذلها عدد من الفاعلين من أجل حل الملف، وفي مقدمتها مبادرة فرق البرلمان المغربي التي تركت أثرا إيجابيا لدى جميع الأطراف.

وكانت المنظمة قد قامت بعقد عدة لقاءات مع عدد من الفاعلين المرتبطين بالملف، من أجل استيعاب مختلف المعطيات المرتبطة به، وتعبيرا عن رغبتها في المساهمة من موقعها في تجاوز التعثر الذي عرفه مسار التوافق بين الطلبة الأطباء والفاعل الحكومي.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: