صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

الحارثي: “ليس هناك تصور دقيق حول تنزيل نظام الباكالوريوس..وانطباعات المسؤولين تطغى على صياغته”

اعتبر أحمد الحارثي أنه “ليس هناك تصور دقيق ومفصل عن كيفية تنزيل نظام الباكالوريوس”، متسائلا “إذا ما كان نظام إجازة-ماستر-دكتوراه قد خضع لتقييم علمي يظهر فشله، ويبرر اللجوء للنظام الجديد”.

وأكد الرئيس السابق للمنظمة، خلال مداخلته بندوة “مستقبل التعليم العالي في ظل القانون الإطار”، صباح اليوم بالجامعة الشتوية للقيادات الطلابية، غياب أي حس بيداغوجي في صياغة نظام الباكالوريوس، مقابل اقتصاره على انطباعات المسؤولين، مسجلا أيضا غياب تأهيل العمداء ورؤساء الجامعات وتكوينهم، وغياب البنية التحتية القادرة على احتواء هذا النظام البيداغوجي.

اقرأ أيضا: رشيد قبيل: “أغلب مضامين القانون الإطار تم ترحيلها من القانون 01.00…والتعليم العالي لم يستفد شيئا من القانون الإطار”

وأشار الحارثي إلى وجود مشكل في التنزيل، مستغربا الحاجة إلى صياغة تصور جديد، ومستدركا أن “اللجوء إلى نظام الباكالوريوس هو إجراء تقني أكثر منه إجراء متعلق بالمضامين”.

وعرض الحارثي خلال مداخلته مجموعة من المعطيات التي قدمها وزير التربية والتكوين في حاور له مع إحدى المجلات، والتي تبرر لجوءه لنظام الباكالوريوس، على رأسها سهولة التحاق الطلبة بالجامعات الغربية والتمكين من اللغات والرفع من كفايات الطلبة، مقابل عدم تنزيل نظام إجازة-ماستر-دكتوراه بشكل جيد…

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: