صوت الجامعة المغربية

المنتدى الفكري يكرم أحد مؤسسيه في ختام دورته 11

كرّم المكتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي فرع المحمدية، الفرع المحتضن للدورة الحادية عشرة للمنتدى الفكري، سلمان بونعمان أحد مؤسسي المنتدى، مساء أمس الثلاثاء في ختام هذه الدورة.

وكان بونعمان رئيس مركز معارف للدراسات والأبحاث قد حضر إلى جانب صالح النشاط أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، لتأطير ندوة حول “معالم الفكر السياسي لعلي عزت بيجوفيتش”، وهي آخر ندوة في دورة هذه السنة من المنتدى الفكري، الذي نُظم تحت شعار “تجديد الفكر الإسلامي بين عالمية الخطاب وخصوصية المرجع”، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية.

المنتدى الفكري 11 الذي حمل اسم الفيلسوف الراحل علي عزت بيجوفيتش، عرف حضور المفكر التونسي أبو يعرب المرزوقي ونظيره المغربي أبو زيد المقرئ الإدريسي في محاضرتيه الرئيسيتين حول “دور الفكر الفلسفي في استئناف الحضارة الإسلامية” و”علي عزت بيجوفيتش في دروب الفكر والسياسة”.

 

كما ناقش المنتدى “الحوار الديني والفلسفي في فكر علي عزت بيجوفيتش” و”جدلية الثقافة والحضارة في فلسفة بيجوفيتش”، بحضور كل من أستاذ الفكر الإسلامي بكلية أصول بتطوان الدين محمد علا، والباحث في الحوار الديني والحضاري الحسن حما، والباحث في الفلسفة والفكر الإسلامي الحسن تالحوت، والباحث في الفكر الإسلامي نور الدين لشهب. إلى جانب رئيس قسم الإنتاج العلمي والفكري بحركة التوحيد والإصلاح فيصل الأمين البقالي ورئيسة مركز الدراسات الأسرية والبحث في القيم والقانون خديجة مفيد، والباحث في اللسانيات وتحليل الخطاب يونس حباش، والباحث في الفكر الإسلامي يحيى عالم.



 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: