صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

بعد توقيفه لأكثر من 100 يوم واعتزام طلب الطب العودة للاحتجاج…الأستاذ بالحوس يستأنف عمله من جديد

توصل أستاذ الطب الشرعي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء أحمد بالحوس، اليوم الجمعة، بمراسلة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تقضي باستئناف عمله، بعد توقيفه لمدة تزيد عن 100 يوم.

وكان توقيف الأستاذ بالحوس قد جرى تزامنا مع المقاطعة التي خاضها طلبة الطب، إلى جانب أستاذين آخرَين، بسبب “إخلالهم بالتزاماتهم المهنية”، حسب ما ورد في مراسلات التوقيف.

قرار استئناف الأستاذ بالحوس لعمله جاء بعد يوم من إعلان التنسيقية الوطنية لطلبة الطب المشارَكة في الوقفة التضامنية مع بالحوس يوم الثلاثاء القادم بالدار البيضاء، ومطالبتها وزارة التعليم العالي بالسحب الفوري لقرار التوقيف، من أجل تصفية الأجواء بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء وضمان اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في ظروف جيدة، حسب ما جاء به البلاغ.

واستغرب بلاغ التنسيقية “استمرار قرار التوقيف الجائر بحق الأستاذ أحمد بالحوس لمدة فاقت 110 يوما، والاستثناء غير المبرر الذي طاله في العودة إلى العمل إسوة بالأستاذين اسماعيل راموز وسعيد أمل، في وقت برأه المجلس التأديبي المنعقد بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء خلال شهر يوليوز من كل إخلال مهني وعلما بأن القاصي والداني يشهد له بكفاءته العالية وبمهنيته الكبيرة”

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: