صوت الجامعة المغربية

تأهل فريقين لنهائي مسابقة المحاوَرة والإعلان عن الفائز في الحفل الختامي للأكاديمية

تبارى الفريق 1 والفريق 4 في نهائي مسابقة المحاورة مساء أمس السبت، حول موضوع “الديمقراطية والتنمية، أيهما أولى؟”، وذلك بعد تأهلهما من مرحلة نصف النهائي التي جمعت بين أربع فرق في مناظرتين بموضوع “دول العالم الثالث ووجوب تقليدها للعالم الغربي” و”هجرة الأدمغة ووجوب الحد منها”.

 

 

 

 

 

 

وكانت الفرق الأربع المتأهلة لنصف نهائي مسابقة المحاورة قد مرت بالدور الثاني من المسابقة، والذي جمع بين عشر فرق في مواضيع متنوعة أهمها: إقتراح مشاريع لحل مشاكل صندوق المقاصة، إيجاد حلول لمحاربة البطالة بالمغرب، البحث عن حلول للنقص من عجز الميزانية بالمغرب، وضع روية استراتيجية للحد من غلاء الأسعار، واقتراح حلول لإلغاء عقوبة الإعدام.

وتقدمت مؤسسة أكاديمية أطر الغد بتكريم لجنة تحكيم نهائي ونصف نهائي مسابقة المحاورة، والتي تشكلت من يونس الشبيهي، طالب باحث في سلك الماستر تخصص الاقتصاد القياسي ومدرب معتمد لدى جمعية the great debaters morocco، ورجاء بوجناح، وهي من مؤسسي جمعية the great debaters morocco، إلى جانب خالد الزريولي، مدرب واستشاري ومدرب المنتخب المغربي للمناظرات في البطولة الدولية للمدارس لسنة 2016.

المسابقة التي انطلق دورها الأول بمباراة في الإلقاء، والتي شارك فيها كل مشاركو ومشاركات أكاديمية أطر الغد 11، من المنتظر أن يتم الإعلان عن الفريق الفائز فيها يوم غد الإثنين في الحفل الختامي للأكاديمية.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: