صوت الجامعة المغربية

تنسيقية الطلبة المهندسين تدين رفض إدارات مؤسسات التكوين التجاوب مع الطلبة وترصد “الأوضاع الخطيرة” بهذه المؤسسات

أدانت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب تمادي إدارات مؤسسات تكوين المهندسين في عدم التجاوب مع المطالب المتكررة للطلبة، مستنكرة سياسة الأذان الصماء التي تنهجها القطاعات الوزارية المسؤولة.

وعبرت التنسيقية في بيان لها أمس الأحد عن تأييدها للأشكال الاحتجاجية التي يخوضها الطلبة حاليا، خاصة اعتصام طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، داعية إدارة المؤسسة إلى إيواء الطلبة المتضريين وإيجاد حلول عاجلة لمختلف المشاكل المطروحة.

كما دعت تنسيقية الطلبة المهندسين الجهات المعنية إلى فتح تحقيق لتحديد مسؤولية كل طرف، ومحاسبة المسؤولين عما يقع في المؤسسات. من جهة أخرى، فقد دعت هيأة الخريجين وجميع المكاتب والجمعيات ذات العضوية بالتنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين إلى مساندة الطلبة في نضالاتهم، واتخاذ أشكال احتجاجية مشتركة.

واستنكرت التنسيقية في ذات البيان  تردي الأوضاع المعيشية والدراسية بمؤسسات تكوين المهندسين، مشيرة إلى الأوضاع الكارثية التي باتت تهدد حياة الطلبة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، بعد انهيار سقف أحد الأقسام خلال فترة التدريس في 19 أكتوبر الماضي، ونشوب حريق بجناح الفتيات في الساعة الثالثة من صباح أمس الأحد، وانهيار سقف بأحد أجنحة إقامة الطالب بالمدرسة الوطنية للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط، إضافة إلى رفض إدارة المدرسة الوطنية الفلاحية بمكناس الاعتراف الكامل بالجمعية التي تضم في عضويتها كافة الطلبة كممثل شرعي لهم.

وعبرت التنسيقية عن رفضها السعي إلى إقرار مشروع القانون الإطار 51.17، معتبرة إياه تخطيطا ممنهجا من أجل حرمان المواطن من تعليم مجاني متوازن.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: