صوت الجامعة المغربية

فروع المنظمة تعقد مؤتمراتها الانتدابية وتناقش الأوراش التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن

عقدت مجموعة من فروع منظمة التجديد الطلابي مؤتمراتها المحلية الانتدابية، نهاية الأسبوع المنصرم، استعدادا للمؤتمر الوطني الثامن، الذي من المنتظر عقده أيام 26-27-28 يوليوز القادم.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن اسماعيل اليدني إن اختصاصات هذه المؤتمرات تتمثل في اختيار منتدبي الفروع للمؤتمر الوطني الثامن، وذلك حسب المادة العاشرة من الفصل الثاني من القانون الداخلي للمنظمة.

وأضاف اليدني أنه “من المفروض أن تناقش هذه المؤتمرات الانتدابية بعض الأوراش التي أطلقتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر واللجنة التنفذية للمنظمة”، والمتمثلة في تقييم المرحلة الأولى للمخطط الاستراتيجي 2017-2020، ومناقشة تعديلات القانون الداخلي للمنظمة.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن قد انطلقت في عقد لقاءاتها الأولية منذ شهر أبريل الماضي، وباشرت عددا من الملفات المتعلقة بالمؤتمر الوطني الثامن.

واعتبر الكاتب المحلي لفرع طنجة محسن الجوهري أن المؤتمر الوطني “فرصة لكي تعيد المنظمة اكتشاف ذاتها، وتقييم أدائها، وفهم التحولات الكبيرة في الجامعة المغربية، وإعادة النظر على مستوى خطابها السياسي والثقافي والفكري”، وأضاف أن المؤتمرات المحلية “تعد تمرينا ديمقراطيا وتربويا يشارك من خلاله أعضاء المنظمة في هذه المحطة المهمة والأساسية لانتخاب المنتدبين، انطلاقا من قيم المسؤولية والكفاءة والجدية”.

وعقد كل من فرع طنجة والقنيطرة ووجدة والراشدية والناضور وآسفي المؤتمرات المحلية الانتدابية خلال الأيام الماضية، فيما ستُعقد باقي المؤتمرات الانتدابية لفروع المنظمة خلال شهر ماي الجاري.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: