صوت الجامعة المغربية

قيادة التجديد الطلابي تستضيف الناطق الرسمي باسم حركة حماس

الناطق الرسمي باسم حركة حماس سامي أبو زهري في ضيافة اللجنة التنفذية لمنظمة التجديد الطلابي

استقبلت اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي اليوم الأحد بمقرها المركزي بالرباط، الدكتور سامي أبوزُهري الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس. وعبر الأخ أحمد الحارثي رئيس المنظمة في كلمة ترحيبية بالدكتور أبوزهري عن سعادة اللجنة التنفيذية باستضافة قيادة وطنية فلسطينية من حجمه، مشيرا إلى تعلق المغاربة بالقضية الفلسطينية وعملهم من أجلها.
من جانبه، أكد الدكتور أبوزهري في كلمة له عن أهمية العمل الطلابي في المشروع الوطني الفلسطيني لحركة حماس، باعتباره محضنا لتخريج النخبة القائدة في المستقبل. وفي السياق نفسه، حث أبوزهري قيادة المنظمة على تكثيف الاهتمام بالمسألة العلمية وتبويئها موقع الصدارة ضمن سلم أولوياتها.
وعن التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية في ظل الوضع الدولي والعربي الراهن، أشار أبوزهري إلى أن هناك محاولات لبعض القوى الدولية التي تحاول استغلال تردي الوضع العربي من أجل تمرير ما يسمى بـ “صفقة القرن” الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية ومصادرة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة. وقال أبوزهري، إن هذه المؤامرة التي تتواطأ بعض الأطراف العربية من أجل التمكين لها، لا تزيد الشعب الفلسطيني الأبي إلا صمودا ومقاومة للكيان الصهيوني، لعل آخرها المسيرات الشعبية للعودة الكبرى التي أرعبت الصهاينة وأحرجت المجتمع الدولي.
إن هذه المؤامرة التي تتواطأ بعض الأطراف العربية من أجل التمكين لها، لا تزيد الشعب الفلسطيني الأبي إلا صمودا ومقاومة للكيان الصهيوني، لعل آخرها المسيرات الشعبية للعودة الكبرى التي أرعبت الصهاينة وأحرجت المجتمع الدولي
ويشار إلى أن الدكتور سامي أبوزهري الذي يعتبر حاليا ناطقا رسميا باسم حركة حماس، قد شغل سابقا مسؤولية ملف العمل الطلابي بالحركة من سنة 1994 إلى 2002، ورئيسا سابقا لمكتب الطلبة بالجامعة الإسلامية بغزة.

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: