صوت الجامعة المغربية

“لا أحد” في لائحة المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي بماستر بالدارالبيضاء

تفاجأ طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالداري البيضاء، يوم إعلان نتائج المقبولين في ماستر “الاقتصاد الدولي” حيث لم يضم الإعلان أي اسم إطلاقا.

يقول نص الإعلان ” بعد الاختبار الكتابي الخاص بالولوج لماستر “الاقتصاد الدولي”، تعلن لجنة تحكيم المباراة، ونظرا للنتائج المحصل عليها، (تعلن) أنه لا يوجد ما يكفي من الأشخاص المقبولين من أجل الاختبار الشفوي لبداية التكوين الخاص بالماستر، وعليه قررت اللجنة تجميد التكوين هاته السنة في انتظار نتائج أحسن السنة القادمة”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الإعلان الخاص بالنتائج مع تعليقات ساخرة، وحسب بعض المصادر تأكد لـ orema.ma أنه صادر رسميا عن جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء.

الأمر الذي يعيد طرح سؤال جودة التكوين داخل الجامعة المغربية ومدى قدرة خريجي الإجازة على ولوج هاته التكاوين التي -على ما يبدو- وضعت معاييرها بشكل لا يناسب التكوين المتوفر في سلك الإجازة.

وتجدر الإشارة أن إعلانات مشابهة صدرت بأكثر من جامعة مغربية من بينها جامعة القاضي عياض بمراكش ويتعلق الأمر بماستر “chimie des matériaux inorganiques” و”ماستر النوازل الفقهية المعاصرة”.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: