صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

مسابقة القلم الذهبي تعلن عن أسماء المشاركين وعن مراحلها القادمة

أعلن قسم التأطير المركزي لمنظمة التجديد الطلابي اليوم عن قائمة الطلبة الشعراء المقبولين للمشاركة في مسابقة القلم الذهبي في صنف الشعر للموسم الجامعي 2019- 2020، بعد انتهاء مدة التسجيل مساء أمس الأربعاء، وقد ضمت اللائحة 72 شاعرا وشاعرة من مختلف الجامعات والمدن المغربية.

وستعرف المسابقة ثلاثة أدوار، ينطلق أولها يوم السبت25 يناير وينتهي يوم الإثنين 10 فبراير. وسيكون الشعراء مطالبين فيه بإرسال قصيدتهم الأولى وفق الشروط والضوابط التي حددتها اللجنة، وسيكون التباري فيها على صعيد الجامعات، حيث سيتأهل عن كل جامعة عدد من الشعراء بحسب العدد الإجمالي للمشاركين منها.

أما الدور الثاني فسينطلق يوم 26 فبراير وينتهي يوم 10 مارس 2020، حيث سيكون المشاركون مطالبين بإرسال قصيدتهم الثانية مكتوبة ومرئية.

أما الدور الثالث فلم تقدم الهيأة المنظمة تفاصيل كثيرة عنه.

وقال مسؤول قسم التأطير الوطني للمنظمة عبد الغفور الصالحي إن “مسابقة القلم الذهبي لهذا الموسم عرفت إقبالا فاق توقعنا، وهو ما يثبت أن الجامعة المغربية مليئة بالطلبة المبدعين وبالطاقات الواعدة التي تحتاج إلى من يمد لها يد العون والمساعدة”، مضيفا “اخترنا الشعر هذه السنة لأنه من الفنون الأصيلة والراقية والتي يعبر من خلاله الشاعر عن ما يخالجه من مشاعر ومواقف تجاه مختلف القضايا الذاتية أو المجتمعية”.

وقد عرفت عملية التسجيل في المسابقة إقبالا مهما من قبل طلبة مختلف التخصصات الجامعية، حيث بلغت نسبة طلبة التخصصات الأدبية نسبة 43% بينما يحتل طلبة تخصصات العلوم الإنسانية والقانونية والاقتصادية نسبة 30%، ووصلت نسبة طلبة الشعب العلمية إلى 27%، كما عرفت المسابقة مشاركة مهمة لطلبة المعاهد العليا بنسبة 13%.

وتحتل جامعة عبد الملك السعدي الرتبة الأولى من حيث عدد المشاركين ب13 مشاركا، تليها جامعة ابن زهر ب10 مشاركين ثم جامعة سيدي محمد بن عبد الله ب9 مشاركين، بينما احتلت جامعات شعيب الدكالي والحسن الأول والقرويين الرتبة الأخيرة بمشارك واحد فقط، واحتلت مدن تطوان القنيطرة وفاس المراتب الأولى من حيث عدد المشاركين.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: