صوت الجامعة المغربية

مستقبلُ طلبة ناجحين في مبارة ENCG مُبهم والصمدي يُطمئنهم

Le membre du Conseil supérieur de l’éducation, de la formation et de la recherche scientifique (CSEFRS), Khalid Samadi, a été l’invité, mardi 29 Septembre, du Forum de la MAP.

لا يزال مُستقبل الطلبة الناجحين في المباراه الوطنية لولوج المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG مجهولا، بعد أن وجدوا أنفسهم موجّهين نحو الجامعة الدولية بالرباط، وهي المدرسة الخاصة التي تفرضُ أداء رسوم تسجيل تصل إلى 7 ملايين سنتيم سنويا.

ويبلغُ عدد الطلبة الذين درسوا بالأقسام التحضيرية واجتازوا مباراة “كنايم” من أجل ولوج مدرسة التجارة والتسيير38 طالبا، ينتظرون تدخل الوزارة الوصية، من أجل الإستفادة من مقاعد شاغرة بالمدرسة نفسها، بعدما ظلوا في لائحة الانتظار.

خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، قال إن وزارته ستجد للطلبة حلا في أقرب وقت ممكن، مُكتفيا بطمأنتهم، ومشددا في الوقت ذاته على نفي إلحاق الوزارة الطلبة إلى الجامعة الدولية بالرباط، صباح اليوم الربعاء، في لقاء وكالة المغرب العربي للأنباء حول الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم.

وفيما يتنظر الطلبة تدخل الوزارة، منذ شهرين، بعد توجيههم إلى الجامعة الدولية، اضطر البعض منهم إلى التسجيل بجامعات أخرى، في انتظار إيجاد حل لهم.

 

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: