صوت الجامعة المغربية

“ملتقى الطلبة الأجانب بالمغرب” رافعة لتعميق المشترك الثقافي الطلابي

انعقد الملتقى الثالث للطلبة الأجانب بالمغرب بمدينة الرباط، يوم أمس الأربعاء 23 رمضان 1440ه، موافق 29 ماي 2019.

وقد نظمت هذه الدورة من الملتقى تحت شعار: ملتقى الطلبة الأجانب..رافعة لتعميق المشترك الثقافي الطلابي.

وعرف الملتقى حضور عدد من الاتحادات الطلابية من دول مختلفة، إضافة إلى تنظيم جلستين افتتاحية وختامية ولقاءا مفتوحا اطره ذ حمزة إدام نائب رئيس المنظمة مسؤول التواصل والعلاقات الخارجية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية إلقاء كلمات بالمناسبة، حيث ثمن ذ.عبدالرحيم الشيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح هذه المبادرة واعتبرها مبادرة نوعية تستحق التنويه والتشجيع.
أما ذ.أحمد الحارثي رئيس منظمة التجديد الطلابي، فقد رحب بكل الاتحادات الطلابية المشاركة في هذا الملتقى، منوها بالتجاوب الكبير الذي حظي به، كمبادرة تروم تعزيز المشترك الثقافي بين الطلبة المشاركين والمنحدرين من دول مختلفة. كما أكد عزم المنظمة تطوير الملتقى في النسخ المقبلة وتجويده، بعد النجاحات المتتالية التي حققها خلال السنوات الماضية.


من جانبه شكر ذ.إبراهيم القياضي رئيس اتحاد طلاب اليمن، في كلمة باسم الوفود المشاركة، المغرب ملكا وحكومة وشعبا على الدعم والاحتضان المتواصل للطلبة الأجانب، كما توجه بشكر خاص للمنظمة على إطلاق هذه المبادرة التي اعتبرها متميزة وفريدة بأهداف نبيلة، وتستحق كل التشجيع والدعم من أجل انجاحها والانخراط فيها.

وفي اللقاء المفتوح مع ذ.حمزة إدام، ساهم المشاركون في اغناء النقاش حول هموم وقضايا وآمال الطلبة الأجانب بالمغرب، ومقترحاتهم من أجل تطوير هذه المبادرة.

وختم الملتقى بجلسة ختامية، عرفت توزيع شواهد المشاركة على كل الطلبة المشاركين.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: