صوت الجامعة المغربية

ملفُ النقل يغضبُ طلبة بمدينة القصر الكبير ووعود مسؤولي الكلية لا نتنهي

احتجّ طلبة الكلية متعددة التخصصات بالعرائش، صباح يوم الجمعة 28 شتنبر، على عدم توفير حافلات النقل لهم من الكلية إلى مدينة القصر الكبير حيث يقطنون.

وردد الطلبة، الذين انتقلوا إلى مقر بلدية المدينة، شعارات من أجل تلبية مطلبهم، بتدبير ملف النقل الذي يتكرر كل سنة، دون إيجاد حلول له، حسب ما أورده الموقع المحلي “ksarforum.com”، إذ مُنع الطلبة من الوقفة الاحتجاجية وتم طردهم من داخل الباشوية.

وحسب نفس المصدر، فإن الطلبة الذين احتجوا من أمام بوابة بلدية المدينة، وقادوا مسيرة حاشدة، مرورا بشارع “مولاي علي بوغالب” في اتجاه ساحة “مولاي المهدي”، حظوا بتضامن واسعٍ مع زملائهم في مدرجات وأقسام الكلية، من خلال مقاطتعهم للدروس الصباحية، والانضمام إلى المسيرة الاحتجاجية.

الطلبة المحتجون نقلوا مشكلهم ومعاناتهم مع النقل إلى نائب عميد الكلية، مُشددين في مطلبهم على تعويض الحصص وتوسيع مقصف الكلية وغيرها من المطالب.

وعبّر الطلبة، الذين ألقوا المسؤولية الكاملة على عمادة الكلية، عن تنديدهم لما أسموه بـ”سياسة الآذان الصماء” التي ينهجها المسؤولون في التعاطي مع مشاكلهم وهمومهم، مطالبين بتغيير اسطول الحافلات “المهترئ” والزيادة في عدد الحافلات وتخفيض ثمن التذكرة.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: