صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

وزارة التربية الوطنية تنطلق في بث الدروس الجامعية عبر قناة “الرياضية”

ينطلق، اليوم الأربعاء،  بث الدروس الجامعية عبر قناة “الرياضية” وفق برنامج يضم ستة حصص كمرحلة أولى لمدة ثلاث ساعات يوميا على مدى الأسبوع، وذلك على غرار ما تم العمل به بالنسبة لدروس المستوى الابتدائي والثانوي.

وحسب بلاغ صحفي لوزارة التربية الوطنية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، فإن هذه الدروس “تشتمل على مواد من مختلف الحقول المعرفية التي يتم تلقينها بالمؤسسات الجامعية ذات الولوج المفتوح”، في إشارة لكليتي الشريعة وأصول الدين، وكليات الآداب والعلوم الإنسانية، وكليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وكليات العلوم، والكليات متعددة التخصصات، “ولاسيما تلك الخاصة بسلك الإجازة في الدراسات الأساسية”.

وهذه الدروس، حسب نفس البلاغ، “هي بمثابة ملخصات في حدود نصف ساعة تركز على ما هو أساسي وضروري للتحصيل. وتعتبر تعزيزا لما تقوم به مختلف الجامعات والمؤسسات الجامعية من مجهودات محمودة في التدريس والتلقين عن بعد، ولا تحل محلها”.

ويضيف البلاغ أنه “سيستغل الحيز الزمني المخصص على قناة “الرياضية” لبث محاضرات وندوات وموائد مستديرة تروم مناقشة قضايا راهنة وآنية وبخاصة مناقشة دور الجامعة في علاقتها بمحيطها السوسيو اقتصادي ولاسيما المجتمع المدني والقضايا المرتبطة به.

وبادرت الوزارة من خلال قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى بث هذه الدروس الجامعية تعزيزا للتدابير والإجراءات المتخذة للحد من نتشار وباء كورونا المستجد، وضمانا للاستمرارية البيداغوجية للطالبات والطلبة، ودعما لمجهودات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بجميع مكوناته في مأسسة التعليم عن بعد عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، حسب ذات البلاغ.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: