صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

إدام مهنئا المخترع العزوزي: “أبناء المغرب العظيم يرفعون رأسه عاليا.. هؤلاء هم النجوم الحقيقيون” 

مباشرة بعد إعلان فوزه بالمركز الأول في مسابقة “نجوم العلوم”، هنّأ رئيس منظمة التجديد الطلابي محمد حمزة إدام المخترع المغربي يوسف العزوزي عبر حسابه على الفايسبوك قائلا: “أبناء المغرب العظيم يرفعون رأسه عاليا. .رسميا المغربي يوسف العزوزي يفوز بلقب أفضل مخترع عربي للعام 2019 بفضل اختراعه دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب..هؤلاء هم النجوم الحقيقيون .. نجوم العلم والمعرفة”.

واستطاع المخترع المغربي الدكتور يوسف العزوزي، مساء اليوم الجمعة، الظفر بالرتبة الأولى في مسابقة “نجوم العلوم” في دورتها الحادية عشرة ليكون بذلك أفضل مخترع عربي، وقد تمكن من الحصول عن اللقب بعد اختراعه” دعامة لتعديل تدفق الدم”.

وقد كان العزوزي خلال الدور النهائي في منافسة قوية مع المخترعة الأردنية المتخصصة في طب العيون نهى أبو يوسف، التي اخترعت “لاصقا مفعلا لجفن العين المغموشة” المصمم لتحريك الجفن لدى المصابين بشلل الوجه النصفي. إلى جانب المخترع القطري عبد الرحمن صالح خميس الذي اخترع “سجادة الصلاة التفاعلية التعليمية”، حيث خضعت هذه الاختراعات لعدة اختبارات لإثبات فعاليتها وجدوائيتها وأثرها على المستخدمين.

وتجدر الإشارة إلى أن يوسف العزوزي هو خريج المدرسة الأمريكية بالرباط، وقد التحق بجامعة أوكسفورد البريطانية ثم بجامعة بوسطن الأمريكية، وانتقل بعدها لدراسة الطب في الجامعات التركية.

برنامج “نجوم العلوم” الذي يبث على تلفزيون قطر، قد حضي هذه السنة بمتابعة واسعة نظرا للصدى الذي أصبح يتمتع به، ونظرا كذلك إلى جودة الاختراعات التي تقدم خلالها، وهو البرنامج الذي انطلق سنة 2009 بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: