صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

المجلس الوطني يندد بسوء تدبير الحكومة لقطاع التعليم العالي

استنكر المجلس الوطني لمنظمة التجديد الطلابي قرارات الحكومة “الرامية إلى إفراغ الشواهد الجامعية من قيمتها، في سعيها إلى تقليص عدد المقبلين على الالتحاق بالجامعات، وتحويل وجهاتهم قصرا إلى الالتحاق بمسالك تكوينية مهنية ذات آفاق محدودة، تتمثل أساسا في تسخير أبناء الشعب المغربي لخدمة رأس المال الأجنبي والمحلي الاحتكاري بأجور متدنية”.

وندد المجلس الوطني، المنعقد نهاية الأسبوع المنصرم، بـ “مظاهر الارتباك والتسرع والجهل بالواقع وسوء التواصل التي تَطْبع تدبير الحكومة الحالية لقطاع التعليم والتعليم العالي”، معتبرا أن “استمرارها على هذا النحو سيُولّد حراكا شبابيا لن تكون هذه الحكومة قادرة على استيعابه، بالنظر لتركيبتها الهجينة والأصول الاجتماعية والسياسية لأعضائها المُفتقدين للمعرفة اللازمة بالمجتمع المغربي وقضاياه الاجتماعية الراهنة”.

اقرأ أيضا: المجلس الوطني: “ندعو إلى إشراك الطلبة في إرساء ميثاق للقيم والأخلاقيات بالجامعة”

وعبّر المجلس الوطني في بيانه الختامي عن  رفضه اعتزام الحكومة العودة إلى اعتماد التعليم عن بعد، “في خطوة مكشوفة ترمي إلى تطويق الحراك الطلابي الذي يحمل مطالب مشروعة وعادلة في مسيرات ووقفات احتجاجية سلمية داخل الجامعات وخارجها، وهي الخطوة التي لا علاقة لها بتطور الوضعية الوبائية أو بحرص الحكومة على سلامة الطلبة والأساتذة والإداريين”.

كما أشاد المجلس الوطني “بالجاهزية النضالية العالية التي أبدتها اللجنة التنفيذية وفروع المنظمة، عبر مساهمتهما الكبيرة في الدينامية الاحتجاجية التي تعرفها الجامعات في الآونة الأخيرة، وتنزيلها لعدد من الأنشطة العلمية والفكرية والثقافية الهادفة”. موجّها اللجنة التنفيذية والفروع إلى “ضرورة تكثيف الحضور في الساحات الجامعية نضالا وتأطيرا، مع التركيز على الانخراط في المعارك والمبادرات الطلابية والفصائلية الوحدوية التي تضع مصلحة الطلبة والجامعة فوق كل الاعتبارات”.

اقرأ أيضا: المجلس الوطني يؤكد انخراط المنظمة في الدفاع عن قضية الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية

 

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: