صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

طلبة معهد الإحصاء INSEA يناشدون رئيس الحكومة ويشكون إليه المدير بالنيابة

قرر طلبة المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد الوطني خوض إضراب إنذاري بسبب “سوء تسيير مدير المعهد بالنيابة”، الذي تم تعيينه لما يزيد عن تسعة أشهر، مُسجلين عليه مجموعة من الملاحظات المتمثلة في “التخبط والعشوائية في التسيير” و”نشب معارك مع الطلبة”.

وشددت جمعية طلبة المعهد في بيان صحفي، توصل orema.ma بنسخة منه، على التدهور الذي يعرفه المعهد على مستوى التكوين، إذ سجلت “ضعف تكوين بعض الأساتذة وبسبب عشوائية البعض الآخر، و تساهل الإدارة معهم دون أي ردة فعل ، خصوصا مع الأساتذة الزائرين حيث وصل الحد بأحدهم إلى التحرش بطالبات المعهد”.

وانتقدت الجمعية تماطل الإدارة من أجل تحقيق “الإصلاح البيداغوجي وتجديد المقررات وفق مستجدات سوق الشغل (معهد البريد و المواصلات نموذجا)” مشددة على غياب إصلاحات تهم المدرجات و القاعات.

وفيما يتعلق بمطعم المعهد، فقد أشار البيان إلى أن الإدارة أجلت كل الإصلاحات إلى بداية الموسم الدراسي، وهو ما فوجئ به الطلبة، الذين سبق وقدموا شكايات بخصوص جودة الوجبات المقدمة من طرف “الشركة التي نالت صفقة المطعم خلال الخمسة الأشهر الماضية”، وهو ما انعكس سلبا على صحة الطلبة.

ولم يفوت الطلبة الفرصة لتسجيل ملاحظات عديدة فيما يتعلق بإصلاح مقصف المعهد ومكتب النسخ، إذ طالب مكتب الجمعية رئيس الحكومة عدم تعيين المدير بالنيابة مديرا دائما بسبب “عدم استحقاقه لهذا المنصب ، نظرا للتراجعات الخطيرة التي قام بها فقط خلال التسعة أشهر الماضية كمدير بالنيابة غير دائم ، فكيف سيكون أداؤه بعد تعيينه لأربع سنوات”

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: