صوت الجامعة المغربية

افتتاح فعاليات المنتدى الثقافي المحلي بالبيضاء بمحاضرة ” تحديات وإكراهات التعليم العالي بالمغرب”

آسية المسك-الدار البيضاء

انطلقت صباح أمس الإثنين فعاليات المنتدى الثقافي المحلي الأول لمنظمة التجديد الطلابي فرع الدار البيضاء، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، بحضور كل من رئيس منظمة التجديد الطلابي مصطفى الحارثي، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى.
كما حضر الجلسة الافتتاحية الأستاذ الجامعي والبرلماني رشيد القبيل لتأطير محاضرة في موضوع “تحديات وإكراهات التعليم العالي بالمغرب”، إذ أشار إلى أن نظام السنوات الثلاث هو نظام متجاوز، معتبرا أنه من بين أسباب تأخر وتراجع التعليم العالي بالمغرب.

وأكد القبيل على أن مشكل التعليم هو في تنزيل التشريعات، فهذه الأخيرة حسب رأيه متقدمة، لكن سوء تنزيلها هو ما يؤدي إلى حدوث خلل في المنظومة التعليمية. مضيفا أن الحكومة تبذل مجهودات كبيرة لتحسين وضعية التعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص، غير أن ضعف المردودية يجعل هذه المجهودات غير كافية، إذ أن عدد المسجلين في الجامعة يتجاوز الألاف، في حين أن عدد الخريجين ضعيف جدا.

وقد عرف اليوم الأول من المنتدى الثقافي المحلي الذي حمل شعار “ربيعنا الطلابي..ثقافة وفن وإبداع”، حضور منسق رابطة شباب من أجل القدس رشيد بريمة، لتأطير حلقية في موضوع “مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية”.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: