صوت الجامعة المغربية

القباج ومرغيش وجلبي يؤطرون الأسبوع الثقافي الرابع بفاس

تعتزم منظمة التجديد الطلابي فرع فاس تنظيم الأسبوع الثقافي في نسخته الرابعة تحت شعار”من أجل جامعة المعرفة ومجتمع الكرامة” سيساهم في تأطير فعالياته ثلة من العلماء والمفكرين.

ويأتي هذا النشاط الذي ستعرفه كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس من07ماي إلى 10 ماي في إطار مبادرة خلق الحوار والنقاش الحر وتقبل الرأي الآخر، للارتقاء بالجامعة نحو العلم والمعرفة من جهة ثم الالتفاف حول القضايا الاجتماعية والتغيرات التي يعرفها المجتمع من جهة أخرى.

وإيمانا منها بأهمية القضية الدينية والوطنية، تستضيف منظمة التجديد الطلابي لتأطير محاضرة حول “بصائر من فقه الإصلاح في القرآن الكريم” الشيخ حماد القباج، إلى جانب المفكر السوري خالص جلبي لطرح مو ضوع” معالم السِلم في التصور الإسلامي” في الوقت الذي تُسَجل فيه ظاهرة العنف في الوسط الجامعي، في غياب تام للحوار والنقاش الحر.

وتفاعلا مع النقاش حول الإرث وإلغاء التعصيب، تستضيف منظمة التجديد الطلابي الفرائضي احميدة مرغيش لتأطير دورة تكوينية في منهجية تحليل الفرائض تحت شعار قوله صلى الله عليه وسلم” ألحقوا الفرائض بأهلها فما بقي فهو لأولى رجل ذكر”.

وسيعرف الأسبوع الثقافي تنظيم أروقة ومعرض الكتاب وحلقيات تفاعلية وحملات دعوية ومسابقات ثقافية إلى جانب مشاركة الفنان مسرور المراكشي في مهرجان القضية الفلسطينية في الأمسية الختامية.

وتدعو منظمة التجديد الطلابي فرع فاس كل الطلبة والباحثين للحضور للأسبوع الثقافي.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: