صوت الجامعة المغربية

فرع كلميم يحيي ذكرى استشهاد الحسناوي

أحيت منظمة التجديد الطلابي-فرع كلميم أمس الجمعة الذكرى الرابعة لاستشهاد الطالب عبد الرحيم الحسناوي، بمقر حركة التوحيد والإصلاح بكلميم، وذلك من خلال تنظيم مجلس تكويني حول موضوع “الجامعة أفقا للحوار الطلابي “، باعتباره (الحوار) أحد أنجع الوسائل لمحاربة العنف الجامعي. وقد أطر هذا المجلس التكويني الأستاذ عصام الرجواني العضو السابق في اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي.

وأكد الأستاذ الرجواني في كلمته التوجيهية أن منظمة التجديد الطلابي أعطت الأولوية لمنهج الحوار في التعامل مع الملفات المطلبية وأيضا مع الفصائل الطلابية، كيف لا وقد جعلته أول مبادئها، إلى جانب مبدأ العلم والتجديد والنهضة.
وقد كان حضوره فرصة ليتحدث عن ما تميز به الشهيد عبد الرحيم الحسناوي من أخلاق وقيم عالية، يشهد بها كل من احتك به، والأثر الذي خلفه خبر اغتياله في نفوس كل من يعرفه من قريب أو بعيد…

وفُتح في الأخير باب المداخلات، التي صبت جلها في كون الجامعات المغربية أصبحت فضاء لنشر الجهل والعنف والتطرف أكثر من العلم والحوار، كما شدد المتدخلون على ضرورة التفكير في حل أزمة الجامعة المغربية، وتبني منهج الحوار في التعامل بين الأطراف المشتغلة داخلها نبذا للعنف.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: