صوت الجامعة المغربية

التحرش جريمة ..حملة طلابية تطلقها منظمة التجديد الطلابي

نظمت منظمة التجديد الطلابي فرع الرباط بتنسيق مع منتدى الزهراء للمرأة المغربية ندوة حول “العنف ضد المرأة بالمغرب.. الواقع والرهانات” بمشاركة ممثل عن وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وممثل عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان وممثلين آخرين عن منظمة التجديد الطلابي ومنتدى الزهراء.

وتأتي هذه الفعالية الحقوقية لاهتمام منظمة التجديد الطلابي المشترك والعميق بتطويق ظاهرة العنف ضد المرأة وتظافر الجهود من أجل محاصرتها، وتوقفت الندوة التي كانت يوم الجمعة 23 مارس 2018 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط على حصيلة الجهود المبذولة لمناهضة العنف ضد النساء سواء على المستوى الحكومي والمؤسسات الدستورية ذات الصلة أو من لدن المجتمع المدني، كما تمت مناقشة مختلف الإشكاليات المرتبطة بظاهرة العنف خاصة ما يتعلق منها بالتحرش الجنسي في الفضاء العام بصفة عامة وداخل المؤسسات الجامعية بشكل خاص من جهة، ومن جهة أخرى تم تسليط الضوء على أهم مقتضيات قانون 103-13.

وتأتي هذه الندوة في سياق حملة “التحرش جريمة” التي أطلقتها منظمة التجديد الطلابي لمحاربة أشكال العنف الممارس ضد المرأة وحماية المرأة من ظاهرة التحرش.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: