صوت الجامعة المغربية
- الإعلانات -

إضرابات طلبة IAV تصل لـ15 يوما…وفي المقابل تجاهل وتهديد من طرف الإدارة

وصلت إضربات طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ليومها الخامس عشر، معلنة استمرار الطلبة في إضراب مفتوح لكل الأنشطة البيداغوجية، في انتظار تجاوب من طرف إدارة المعهد، التي قامت بإجراءات ترقيعية في محاولة لاستدراك الإهمال الطويل للطلبة، وذلك حسب بيان لمكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.

اقرأ أيضا: طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يعلنون إضرابا عاما بعد نشوب حريق بداخلية المعهد

وحسب نفس البيان، فإن الإدارة رفضت تسليم نسخة من شهادة إثبات سلامة الداخلية للطلبة، وهو الأمر الذي وصفه البيان بـ”التعنت الغريب”،  ورغم أن هذه الشهادة لا تحل بقية المشاكل المتعلقة بالمرافق الصحية وشبكة الأنترينبت وغيرها من المشاكل التي تعاني منها داخلية المعهد، فإن الطلبة أوقفوا اعتصامهم الذي رهنوه بسلامة الداخلية، مع الاستمرار في الإضراب، يضيف البيان.

وحسب إحدى طالبات المعهد، فإن الإدارة أرغمت بعض الطلبة الأجانب للعودة إلى الدراسة بتهديدهم بالتزامات وقعوها في بداية السنة، كما أقدمت الإدارة على الاتصال بأولياء أمور بعض الطلبة وإخبارهم بأن أبناءهم في اللائحة السوداء، رغبة في تكسير الشكل النضالي الذي أصر طلبة المعهد على الاستمرار في خوضه، تؤكد الطالبة.

ولاستئناف الدراسة، طالب الطلبة الإدارة بتوقيع محضر محدِد لتواريخ إصلاح مشاكل الداخلية الكثيرة وتحقيق مطالب عاجلة معدودة على أصابع اليد، حسب ما جاء به بيان مكتب الطلبة.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: