صوت الجامعة المغربية

أوريما تطوان تختتم فعاليات نشاط الملتقى العلمي التخصصي

اختتمت منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان الأربعاء الماضي فعاليات  الدورة الثانية للملتقى العلمي التخصصي، الذي نظم بشراكة مع منتدى الباحثين الشباب، أيام 12-13-14 نوفمبر بكلية العلوم-جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.


وقد عرف النشاط حضور عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والذي أطر المحاضرة الافتتاحية في موضوع “الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بالمغرب..الآفاق والتحديات”، تلتها في فترة الظهيرة ورشة تحت عنوان “معالجة النفايات العضوية لإنتاج الطاقة” من تأطير د.وحيد العصري، وفي الفترة المسائية كان لطلبة كلية العلوم موعد مع ندوة في موضوع “أي مستقبل للطاقات المتجددة بالمغرب؟”من تأطير كل من د.وحيد العصري و د.عبد المجيد البواردي.

وفي اليوم الثاني كان للطلبة موعد مع مسابقة ثقافية وعرض نادي ENACTUS FSTT، وفي الفترة المسائية نظمت ندوة تحت عنوان:《الجامعة المغربية والبحث العلمي 》من تأطير كل من “ذ. مصطفى العلوي” رئيس منتدى الباحثين الشباب و”د.أحمد المساوي” نائب رئيس جامعة عبد المالك السعدي المكلف بالبحث العلمي، واختتم اليوم بسمر فلكي مع ذ.محمد برقنة ناقش فيه طلبة كلية العلوم تاريخ العلوم ومستجداته، وفي الأخير تم مشاهدة بعض الكواكب القريبة من كوكب الأرض عبر التليسكوب .

وعرف اليوم الأخير نقاشا بين طلبة الكلية في موضوع:《نظرية النسبية العامة لألبرت أينشتاين》في حلقية علمية، من تأطير “ذ.عمر أجنابر”، واختتم النشاط بعرض براءة إختراع للمخترع المغربي يونس البقالي صاحب الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراع الذي نظم بكوريا الجنوبية . 

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: