صوت الجامعة المغربية

التجديد الطلابي بتطوان تدعو إلى مراقبة الأطعمة المقدمة للطلبة، وتؤكد “ليست المرة الأولى التي يحصل فيها تسمم غذائي بالأقسام التحضرية”

دعت منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان إلى تكثيف المراقبة المتعلقة بجودة الأطعمة والوجبات المقدمة إلى الطلبة بعموم المؤسسات الجامعية.

جاء ذلك في بيان صادر لها أمس، بعد إصابة مجموعة كبيرة من طلبة الأقسام التحضيرية بتطوان بتسمم جماعي، إثر تناولهم لوجبة عشاء الإثنين المنصرم  بالمطعم الداخلي.

وحسب ذات البيان، فإن هذه لسيت المرة التي يحصل فيها تسمم بمدرسة الأقسام التحضيرية للمهندسين بتطوان، إذ “سبق وقوع تسمم جماعي السنة الماضية بنفس المدرسة ولم يتم الإعلان عنه”.

ويضيف البيان أن “عدد الطلبة الذين تسمموا هو أكبر بكثير مما تم الإعلان عنه في بلاغ المديرية الإقليمية بتطوان”، التي ذكرت أن الأمر يتعلق بـ16 حالة تسمم، وأن “العديد من الطلبة لم يتماثلوا للشفاء عكس ما أعلن عنه ذات البلاغ”.

ودَعَت المنظمة إلى إطلاع الرأي العام بمخرجات التحقيق الذي أعلنت المديرية الإقليمية عن فتحه، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة لم تتعامل بالجدية المطلوبة مع الوضع الصحي للطلبة، فالطلبة هم من اتصلوا بالإسعاف حينما رأوا التعامل غير المسؤول من إدارة المؤسسة.

 

 

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: