صوت الجامعة المغربية

الملتقى الداخلي لتطوان يكمل عقده الأول

نظمت منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان ملتقاها الداخلي السنوي للتواصل والفاعلية في دورته العاشرة بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بطنجة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 24 و27 يناير 2018، في موضوع: “العلم والإيمان” تحت شعار:{يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات} المجادلة: (11). وقد ناقش هذا الملتقى مواضيع علمية-إيمانية تحظى باهتمام الشباب والمجتمع المسلم المغربي.
حيث عرف اليوم الأول حضور د.أحمد الفراك الذي أطر محاضرة في موضوع : “البحث العلمي: ظوابطه وتقنياته”. وفي اليوم الثاني كان الحضور على موعد مع شخصية الدورة الدكتور والمفكر “خالص الجلبي” الذي أطر محاضرة في موضوع: “الإسلام والأسئلة المزعجة: داروين ونشأة الكون”، وفي المساء إحتدم النقاش بين الطلبة في ورشات: قراءة في كتب مختارة، تبعتها محاضرة في موضوع:”موقع الجامعة في الخطة الاستراتيجية ومشروع القانون الإطار” من تأطير عضو اللجنة التنفيدية للمنظمة الطالب الباحث “عدنان بنصالح”، وفي الفترة الليلية كان للحضور موعد مع جو المنافسة والتباري في مسابقة المناظرة، والتي عرفت مواضيع مختلفة ومشوقة.
وفي الفترة الصباحية من اليوم الثالث أطر الدكتور “خالص الجلبي” محورا نقاشيا وتفاعليا في موضوع: {هؤلاء تميزوا}، وفي المساء كان للحضور موعد مع جو الفن والإبداع الطلابي في أمسية فنية وثقافية. وفي اليوم الرابع والأخير أطر “ذ.لحسن تالحوت” محاضرة في موضوع: {العلم وسؤال الأخلاق: أية علاقة؟} تبعتها فترة من الذاكرة حيث رجع “ذ.يحيى عالم” بالحضور إلى ذاكرة الحركة الطلابية.

 

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: