صوت الجامعة المغربية

منظمة التجديد الطلابي بتطوان تحيي يوما مقدسيا (صور)

أحيَت منظمة التجديد الطلابي-فرع تطوان بتنسيق مع المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان بنفس الفرع، يوما مقدسيا خاصا بالقضية الفلسطينية، وتعريفاً بمستجداتها وخطورة ما تتعرض له مدينة القدس على يد سلطات الاحتلال، وذلك يوم الخميس 19 أبريل الجاري بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بمرتيل.

وقد احتضنت ساحة الكلية معرضا فنيا حول القدس، تضمن كتبا ومنتجات وأعلام فلسطينية، بالموازاة مع جولات تواصلية مع الطلبة.

وفي منتصف اليوم احتدم النقاش بين الطلبة في حلقية نقاشية حول موضوع “الإشكالات الراهنة في القضية الفلسطينية وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي بإعلان القدس عاصمة الكيان الصهيوني”، من تأطير الطالب الباحث عبد الغفور الصاحي.

واختتم اليوم بمهرجان مقدسي، حيث أحيت فرقة “بدر” الإنشادية فقراته بمقاطع فنية تتغنى بالقدس ومرابطيها وبالقضية الفلسطينية، وتخللت المهرجان أيضا مجموعة من الإبداعات الطلابيةمن كلمات وشعر ومسرح.

دعاء العجوضي، مسؤولة نشاط “اليوم المقدسي” والمسؤولة المحلية للمبادرة، أشارت إلى أن تخصيص يوم مقدسي بجامعة تطوان يساهم في رفع الوعي لدى الطلبة بالقضية الفلسطينية وبمركزية القدس الشريف في الهوية العربية والإسلامية، باعتبارها “أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى الرسول الكريم”. وكما اعتبر عبد الغفور الصاحي، عضو اللجنة التنفيدية للمنظمة أن ااختيار قضية القدس بالضبط لتكون محور هذا اليوم الطلابي، يأتي ردا على القرار الأرعن للرئيس الأمريكي بجعل القدس عاصمة الكيان الصهيوني، والذي لانعترف به أصلا فكيف نعترف بعاصمته.

تعليقات
تحميل...
%d مدونون معجبون بهذه: